الرئيسية / أخبار النادي / أدبي أبها يحشد 30 أديبا لرسم خارطة عمل لثقافة عسير

أدبي أبها يحشد 30 أديبا لرسم خارطة عمل لثقافة عسير

حشد نادي أبها الأدبي أمس 30 أديبا و أدبية في منطقة عسير، ضمن ورشة عمل لرسم خارطة ثقافية تبدأ بندوتين رمضانيتين، الخميس القادم والذي يليه..

وبين رئيس النادي الدكتور أحمد بن علي آل مريع، أن هذا الورشة جاءت انطلاقاً من مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة عسير، لترشيح واقتراح عدد من العناوين والموضوعات المناسبة لشهر رمضان المبارك مع أهمية الإشراك المباشر للأدباء والأديبات في اقتراح، وتبني ندوات وبرامج ثقافية متنوعة، تساهم في زيادة الحراك الثقافي بالمنطقة، وتكوين بنك أفكار ثقافية يسهم في دعم الأعمال التي يضطلع بها النادي..

وبين آل مريع أن الورشة شهدت “3” محاور، كان المحور الأول عصف ذهني تناول فيه كل فريق عدداً من العناوين المقترحة، وقيدت ضمن استمارة خاصة باسم كل عضو من أعضاء الفريق، فيما عمل في المحور الثاني على انتخاب أربعة عناوين من مجموع ما اقترحه الأعضاء، ليكون ثالث المحاور الاستماع والتسجيل، مبيناً أنه تم تقديم “62” عنواناً يتناول شأناً فكرياً أو ثقافياً، يشارك في كل منها عدة متحدثين تمت فلترتها إلى “16” محوراً، ثم سلمت للجنة فرز واختيار ضمت الدكتور خالد أبو حكمة والدكتور أحمد التيهاني ويحيى العلكمي وإبراهيم مضواح وكفى عسيري، قاموا بعملية مراجعة وتدقيق ليستقروا على تحديد موضوع لندوة عن “حرية الإبداع” يتحدث فيها أ. د. عبد الرحمن الجرعي

و د. مطلق شايع ود. محمد أبو ملحة ويديرها إبراهيم مضواح..

فيما سيكون الموضوع الثاني لندوة تتناول “الاتجاه الإنساني في الأدب” يتحدث فيها أ. د. قاسم الألمعي وقصائد القحطاني وتديرها د. سهير القحطاني .

وأكد رئيس نادي أبها الأدبي أنه سيتم تكرار هذه الورشة في شوال المقبل، لاستكمال الجهود المشتركة مع الجمهور المستهدف في تنظيم ندوات وبرامج، تعود بالنفع والفائدة في صناعة ثقافة وطنية شاملة

شاهد أيضاً

جدول الصالون الثقافي موضوعات ومحاور حول الرؤية ٢٠٣٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *