الرئيسية / المسابقات / في حضور حاشد أدبي أبها يُكرم الاديب الشاعر زاهر بن عواض الألمعي

في حضور حاشد أدبي أبها يُكرم الاديب الشاعر زاهر بن عواض الألمعي

في ليلة ألمعية بهيّة قدم في البدايه الشاعر حسين الزيداني تم فيها عرض فلم عن محافظة رجال المع بعاداتها وتقاليدها كرّم مجلس إدارة نادي أبها الأدبي الأديب والباحث أ.د. زاهر بن عواض الألمعي ,`وذلك بحضور الدكتور محمد عيسي وكيل إمارة منطقة عسير المساعد ومفرح زايد البناوي وكيل محافظة رجال المع وعلي عوضة عسيري مديرالتربيه التعليم برجال المع ومحمد عبد الخالق عريدان مساعد مديرالتربيه التعليم بمنطقة عسير وحشد كبير من وجهاء منطقة عسير وأدباء وإعلاميين من الجنسين تم تكريمه بوثيقة نادي أبها الأدبي للتميز في خدمة الثقافة والأدب وبدرع التميِّز لنادي أبها الأدبي ، ومنحه العضويّة الشرفيّة وطباعة نتاجه الأدبي المتمثل في : سيرته : رحلة الثلاثين عاماً ، وطباعة الأعمال الشعرية الكاملة مما تم نشره وما لم ينشر . بالإضافة إلى إنتاج فلم خاص بتكريم الشخصية .

جاء ذلك في كلمة رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي د. أحمد بن علي آل مريع التي استهل بها اللقاء الحاشد خلال ليلة محافظة رجال المع الأدبيّة التي استضافها النادي فبعد الكلمه تم التكريم ،ثم فلم عن الدكتور زاهر بن عواض الألمعي ، ثم قدم الأستاذ الدكتور زاهر بن عواض الألمعي أمسية شعريّة كان فارسها الوحيد ، وأدار الحوار الأستاذ الأديب علي بن مفرح الثوابي . بدها بالشكر للحضور ولنادي ابها الأدبي ولمحافظة رجال المع على التكريم وبدا بقصيدة تكريمية لمحافظة شقراء التي درس في معهدها العلمي وزارها بعد خمسون عاما.

ثم قصيده عن سلام اسرائيل ولعبة السلام واخرى عن الاسابيع الثقافيه. ثم قرا المقدم ثلاثة ابيات لمحمد الزيداني وقصيدة وفاء موجهة للدكتور زاهر من الشاعر الدكتور محمد العمري واستعرض الدكتور عبد الرحمن الجرعي مواقف مشرفه للضيف وثناء ابن من سكن عندهم في شقراء بعد ستة عقود واستعرض وسطية الدكتور زاهر في الدين ، ثم استعرض محافظ رجال المع مناقب الدكتور زاهر وإسهامه في تنمية وثقافة رجال المع.

ثم عاد الضيف بقصيدة عن ذكرى عبور السويس واخرى عن الغزل . ثم توالت المداخلات من الشاعره كفى عسيري والإعلاميه مريم الجابروكلهم يثنون على تجربة الضيف واستفدتهم منها وقصيدة للشاعر علي مترك ومداخله للدكتور القاص محمد المخلي الذي قال لقد استفاد من سيرة الدكتور زاهر في ادبه القصصي وطلب منه سرد تجربته وفي معهد نجران العلمي وقد شكرهم الضيف وقال لقداشرفت على مائة رساله ماجستير ودكتوراه من الجنسين وقال لقد كلفت بالمعهد العلمي مديرا في نجران قبل ان احصل بكالريوس الشريعه وذكر قصيده افتتح المعهد العلمي في نجران. بعدها اعلن نائب رئيس نادي ابها الأدبي الدكتور محمد يحي ابو ملحه ختام الامسيه وتكريم الضيف بمطبوعات النادي وتكريم محافظ رجال المع ووكيله ومدير الأمسيه الشاعر علي الثوابي والشاعر حسين الزيداني الذي قدم بداية الحفل .كما تم تكريم وكيل إمارة عسير باصدرات النادي الجديده وتم توزيع الاصدرات لجميع الحضور.












شاهد أيضاً

خطاب شكر لأدبي أبها من رئيس الصالون الأدبي المغربي

خطاب شكر لأدبي أبها من رئيس الصالون الأدبي المغربي تلقى رئيس مجلس إدارة نادي أبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *