الرئيسية / غير مصنف / افتتاح لجنة تنومة كأول لجنة لنادي أبها الأدبي

افتتاح لجنة تنومة كأول لجنة لنادي أبها الأدبي

أفتتح في تنومة وتم توقيع عقد تأسيس أول لجنة ثقافية تنبثق عن نادي أبها الأدبي في منطقة عسير يوم الأربعاء الموافق 1433/8/28 هـ بحضور وفد مجلس إدارة نادي أبها الأدبي بين كل من الدكتور:أحمد علي مريع رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي و محافظ تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني وسط حضور كثيف من أدباء ومثقفي المنطقة ووجهائها ،وذلك في مقر ضيافة البلدية بجوار ساحة تنومة الشعبية بعد احتفال أدبي ماتع تخللته العديد من الفقرات الثقافية الضافية بدئت بالذكر الحكيم فقصيدة ترحيبية للشاعر الكبير عبدالله الطنيني تلتها كلمة الدكتور صالح علي أبوعراد المشرف العام على اللجنة رحب فيها بمجلس إدارة النادي الأدبي في تنومة وعبر عن امتنانه لرعايته افتتاحها بهذه الحفاوة الكبيرة ثم ذكر الحضور بالأمسية الأدبية التي أقامتها تنومة قبل 29 عام لثلة من أبرز أدباء منطقة عسير من خلال مقطوعة ماتعة للشاعر الراحل علي آل عمر عسيري كان قد ألقاها إبان تلك الأمسية .ثم ألقى الشاعر التنومي عبدالله بن سفر قصيدة بعنوان :أسيرة الشوق حظيت بإعجاب الحضور،ثم قصيدة للشاعر الكبير:سعيد بن علي الشهري تحت عنوان : أمة في تراثها عشق مجد. لاقت استحسان الجميع.تلتها كلمة الدكتور:أحمد علي مريع رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي حث فيها أبناء تنومة على انتهاز فرصة قيام هذه اللجنة التي تعد الأولى من نوعها في منطقة عسير ، إذ لم يسبق أن حظيت أي محافظة أو مركز في طول وعرض عسير بمثل هذه اللجنة ،بل وتعد هذه اللجنة الثانية على مستوى المملكة ،مما يجعلها محط اهتمام كبير على الصعيد الثقافي والأدبي ليس في منطقة عسير وحسب بل في كافة مناطق المملكة.ثم ارتجل الشاعر المخضرم علي عبدالله مهدي بقصيدة موجزة قوبلت بتصفيق حار من الحضور..ثم ألقى الدكتور ظافر بن حنتش رئيس مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي بهذه المناسبة ، تلتها كلمة لسعادة اللواء الأستاذ الدكتور : علي بن فايز الجحني نائب رئيس لجنة أهالي تنومة أعلن فيها عن تبرع الشيخ علي بن سليمان بمبلغ 30 ألف ريال لحساب اللجنة الوليدة ، وعن تبرعه الخاص بـ 10 آلاف ريال ومائة عنوان لمكتبة اللجنة ، وعن تبرع الإعلامي المخضرم وأستاذ الأجيال : حسين الأشول بمبلغ 10 آلاف ريال . تلتها كلمة للأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش استعرض فيها تاريخ نشوء النادي الأدبي في أبها وأبرز ملامح التطور فيه حتى هذا اليوم .
ثم ختم الحفل بتقديم شهادة التقدير لأعضاء مجلس إدارة نادي أبها الأدبي من يد محافظ تنومة ودرع تذكاري للنادي الأدبي مقدم باسم أهالي تنومة .. ثم قام الدكتور أحمد علي مريع بتوزيع دروع النادي الأدبي وعدد من اصدارته على عدد من أدباء ومثقفي وإعلاميي تنومة ممن لهم اسهامات بارزة في المشهدين الثقافي والأدبي داخل وخارج منطقة عسير.
الجدير بالذكر أنه وفي تمام الساعة 5 وأربعين دقيقة تم استقبال وفد النادي الأدبي في مقر محافظة تنومة ، يتقدم المستقبلين سعادة المحافظ وجمع من أدباء ومثقفي وشيوخ ووجها تنومة ، وقد أقيمت مأدبة بهذه المناسبة حضرها جمع كبير من أهالي تنومة.
وكان قد قام الوفد على هامش حفل افتتاح اللجنة الثقافية بزيارة لمنزل الأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش اعترافاً وتقديراً لجهوده المثمرة في مسيرة النادي الأدبي في أبها في أوقات سابقة كان في أبو داهش أحد الرموز الإدارية فيه.
وختاماً .. يجدر بنا التنويه إلي أن الحفل كان من تقديم الإعلاميين البارزين في التلفزيون السعودي : الأستاذ : عبدالله الشهري والأستاذ:أحمد التيهاني. أما اللجنة فمكونة من:

الدكتور:صالح علي أبو عراد / المشرف العام على اللجنة
الدكتور:زهير بن عبدالله / أمين اللجنة
الأستاذ:محمد حصان / منسق عام
الأستاذ:علي محمد الشهري / مشرف مالي
الأستاذ:بدر سعيد الطنيني / مسؤول إعلامي
الأستاذ: عبدالرحمن بن ظافر / عضو
الأستاذ: عبدالرحمن السالمي / عضو

شاهد أيضاً

النشاط العاشر

​DSC_8242.JPG ​​DSC_8246.JPG ​​DSC_8274.JPG ​​DSC_8324.JPG ​​DSC_8325.JPG ​​DSC_8330.JPG ​​DSC_8339.JPG ​​DSC_8357.JPG ​​DSC_8424.JPG ​​DSC_8425.JPG ​​DSC_8432.JPG ​​DSC_8483.JPG ​​DSC_8484.JPG ​​DSC_8485.JPG ​​DSC_8486.JPG …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *