الرئيسية / أخـــر الــفــعــالــيــات / آدبي أبها يستضيف الفنان الهويريني ويلتقي لجنة إبداع

آدبي أبها يستضيف الفنان الهويريني ويلتقي لجنة إبداع

يستضيف نادي أبها الأدبي الأستاذ علي إبراهيم الهويريني حيث يقدم محاضرة بعنوان (العلم: قصة الأمية) ضمن النشاط المنبري. وسيدير اللقاء الناقد والكاتب المعروف أ. علي فايع الألمعي. وفي تصريح لرئيس مجلس الإدارة الدكتور أحمد آل مريع قال: الأستاذ علي الهويريني اسم غني عن التعريف، فهو ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي، وهو أول ممثل سعودي يحصل على شهادة في الإخراج السينمائي من هوليود. وهو فنان من طراز مختلف متعدد المواهب. ويتميز بنشاطه الفكري ومساءلته الفلسفية لكثير من الظواهر في الحياة والمجتمع، وله رؤاه الفنية والتعبيرية التي أفصح عنها بكل وضوح في عدد من القنوات الإعلامية. وندعو جميع المهتمين بالفكر والمتسائلين عن علاقة الفن بالحياة إلى الحضور والتفاعل مع ما يطرحه الضيف. وبالنسبة لموعد ومكان المحاضرة فقال: ستكون المحاضرة في قاعة الملك فهد للمحاضرات بالنادي بعد صلاة العشاء من يوم الإثنين القادم الموافق الأول من شهر محرم للعام الجديد1435هج وسيكون النساء في الموقع المخصص لهن بالقاعة.

من جهة أخرى فمن المتوقع أن تعقد لجنة إبداع في نادي أبها اجتماعا عصر يوم الثلاثاء تستضيف فيه أ. الهويريني للحوار حول عدد من القضايا الفنية والأدبية..

القلم الأسمى لــ علي الهويريني على اليوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=Gz_uNmDjCbY

علي الهويريني ممثل ومخرج مسرحي – يعد من اوائل المتخرجين عام 1985 م من جامعة Columbia College Hollywood تخصص اخراج سينمائي .

عمل بوزارة الاعلام كمهندس إذاعي ومخرج .

له العديد من الاعمال المسرحية منها ( تحت الكراسي – آخر المشوار – قطار الحظ – الادوار الثانوية – الاجراس – بخور كوالالمبور – كوابيس – المال الحلال – الزئبق الاحمر – ) وكان آخرها مسرحية الاجساد .

كتب النص : الاستاذ علي الهازمي .

القاء الشاعر : زايد حاشد كناني .

رؤية وإخراج : حسن العسيري .

الموسيقى الخلفية : للموسيقار نصير شمه … وعمر اسماعيل .

شاهد أيضاً

“صفحات من تاريخ محايل ونصوص وحكايات ” أمسية بثقافية محايل

​المركز الإعلامي لمهرجان محايل نظمت اللجنة الثقافية التابعة لنادي أبها الأدبي مساء امس , أمسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *