الرئيسية / أخبار النادي / كلمة رئيس أدبي أبها بمناسبة الذكرى الثانية للبيعة

كلمة رئيس أدبي أبها بمناسبة الذكرى الثانية للبيعة

إن الملك سلمان بن عبد العزيز قد نشأ في بيت السياسة والإدارة والملك وتلقى من مدرسة الملك عبد العزيز مباشرة، وعمل في ظل إخوانه الملوك الأفذاذ من آل سعود، واكتسب العديد من الخبرات الإدارية إبان اضطلاعه بمهمات إدارية وسياسية من مطلع شبابه ما كان له أكبر الأثر في تكوينه السياسي والإداري، إضافة إلى ما وهبه الله إياه من نفس ذات عزيمة وتطلع إلى المعالي وروح قيادية.. وقد انعكس ذلك كله على ما تتبوأه المملكة العربية السعودية اليوم من مكانة متقدمة ودور قيادي على مستوى العالم أجمع، وشخصية واضحة ومواقف بارزة، تؤكدها بحضورها في المحافل الدولية، والمواقف السيادية الحازمة لحفظ مصالحها أو لنشر العدل والسلام على المستوى الدولي..

ولقد شهد الشأن المحلي في عهده حفظه الله ورعاه عدداً من القرارات الإدارية والتنظيمية على مستوى المؤسسات والوزارات والأنظمة، التي من شأنها أن تسرع في تحقيق الأهداف من إنشاء هذه المؤسسات، وتمنحها المرونة والعملية.

وفي عهده الميمون استشرفت المملكة وشعبها لعهد تنموي جديد على المستوى الاقتصادي من خلال اعتماد برامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ورؤية ٢٠٣٠ التي تعِدُ بالتنمية النوعية واستثمار أمثل للمقدرات والمكتسبات.. واستيعاب المهارات الوطنية في مختلف التخصصات المعرفية والتقنية..

ولقد أولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان المثقفين والأدباء والمفكرين اهتماما ورعاية كبيرة تمثلت في لقاء خاص مع المشتغلين بالفكر والثقافة وألقى حفظه كلمة ضافية أبرز فيها مكانة الكلمة والرأي وتقدير القيادة لدور هذه الشريحة الاجتماعية في التنمية والفكر والأمن، ومسؤوليتها الوطنية الكبيرة.. وقد وجه حفظه الله عند تسلمه مقاليد الحكم بدعم الأندية الأدبية بمبلغ عشرة ملايين ريال تقديراً لدورها الثقافي المهم.

إن ذكرى البيعة هي فرصة للتأمل وتجديد العزم على المضي في العمل لتحقيق تطلعات القيادة في تحقيق تنمية متوازنة فاعلة وشاملة، وخدمة المجتمع، وأداء المسؤوليات على كل مواطن بحسب إمكاناته وقدراته..

حفظ الله علينا أمننا ورخاءنا وقيادتنا ومكتسباتنا، ووقى وطننا كل شرٍ وعدوان..

د. أحمد بن علي آل مريع

رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي

عميد كلية المجتمع بجامعة الملك خالد

شاهد أيضاً

الأمير تركي بن طلال يرعى أولى الندوات الكبرى بأدبي أبها

رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *